المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: تدشين مشاريع تربوية واجتماعية بإقليم زاكورة

0

تم، أمس الأربعاء بإقليم زاكورة، تدشين مشاريع تربوية واجتماعية بإقليم زاكورة، بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي يتم الاحتفال بها في 18 ماي من كل سنة.

وتندرج هذه المشاريع، التي أشرف على تدشينها عامل إقليم زاكورة، فؤاد حجي، في إطار البرنامجين الرابع والثاني من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، على التوالي “تعزيز رأس المال البشري للأجيال الصاعدة” و “مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة”.

وهكذا، تم تدشين 6 وحدات للتعليم قبل المدرسي بالجماعتين الترابيتين ترناتا والروحة، وذلك بفضل استثمار إجمالي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بلغ 1 مليون و 178 ألف و 980 درهم، في إطار برنامج “تعزيز رأس المال البشري للأجيال الصاعدة”.

كما قام السيد حجي والوفد المرافق له بتدشين مركز إدماج الأطفال في وضعية إعاقة بجماعة تنزولين، وذلك بتكلفة مالية تفوق 3 ملايين درهم، بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبشراكة مع التعاون الوطني، والمديرية الاقليمية للصحة والحماية الاجتماعية والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بإقليم زاكورة.

وبجماعة أكدز، تم تدشين دورين للحضانة لدى مركز النساء في وضعية صعبة، بكلفة بلغت 684.843 درهما، في إطار برنامج “مواكبة الأشخاص في وضعية هشة”.

أترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.