خديجة المسرار.. ممثلة تنغير تحرز لقب الدورة 6 من مسابقة البرنامج الاذاعي ” الرحالة “

0

تمكنت خديجة المسرار، التلميذة بالثالثة إعدادي بالثانوية التأهيلية يوسف بن تاشفين بمديرية تنغير، من الفوز بلقب الدورة السادسة من مسابقة البرنامج الإذاعي ” الرحالة” الخاص بالأطفال والذي يبث على أثير إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم.

وأكدت المتوجة في تصريح ل” الواحة بوست ” أنها، توجت بهذا اللقب بعد تفوقها في مختلف مراحل المسابقة، على مشاركات من إقليم زاكورة والدار البيضاء وتطوان، رغم ضعف تتبعها للبرنامج ذاته بسبب التزاماتها المدرسية.

وقالت خديجة مسرار، التي حصلت السنة الماضية على نقطة 19.36 وهو أعلى معدل في الثانية إعدادي بثانوية يوسف بن تاشفين التأهيلية بامسمرير ، إن هذه التجربة مكنتها من تطوير مهاراتها الحياتية وحفزتها على خوض تجارب جديدة أخرى.

وكشفت المتحدثة أنها كانت تستمع للإذاعة قبل حصولها على رقم هاتف البرنامج وتقديم مشاركتها دون إخبار أسرتها، التي لم تعلم بخطوة خديجة قبل تسجيل الحلقة الأولى من البرنامج، مشيرة إلى أن والديها وأساتذتها ورئيس المؤسسة التي تدرس بها ساهموا بتشجيعاتهم ودعمهم لها على تحقيق هذا الفوز.

وفي ردها على سؤال أهمية هذه اللقب بالنسبة لها ولباقي زملائها بالثانوية، أوضحت المتوجة أن أبناء المناطق القروية والجبلية يتميزون، مقارنة بأبناء المدن الكبرى، بالذكاء والتفوق، ” فقط يكفي أن يجتهدوا ويطوروا رصيدهم اللغوي وتنمية معارفهم الثقافية والعلمية لإظهار هذا الذكاء والتفوق”.

يذكى أن التلميذة التي تنحذر من ضواحي قلعة مكونة عاشت تجارب متفرقة في دراستها بسبب تنقل الاسرة من إقليم خنيفرة إلى منطقة امسمرير الجبلية، ورغم ذلك ” تحس خديجة براحة نفسية وتؤكد أن سلوك أبناء المنطقة وطيبوبتهم أمر يساعد على التحصيل الدراسي والتفوق “، يضيف عبد الله مسرار في دردشة عبر الهاتف مع موقع ” الواحة بوست”.

أترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.